القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد شرب القهوة قبل التمرين

القهوة وتشنج العضلات

قبل البداية في خوض أي مسار تدريبي لأي رياضة خصوصا الذهاب لصالات الجيم، قد ينتابك الكثير من القلق من التشنجات الرياضية المصاحبة لهذه التمارين والتي يشعر بها أغلب البشر في وسط أو بعد التمارين ، وتكون آلام مبرحة طبقا لطبيعة جسمك وطبيعة قسوة التمارين .

أظهرت العديد من الدراسات أن شرب القهوة قبل التمرين بساعات يقلل من نسب الأضرار العضلية الناجمة من التشنجات بنسبة تصل إلى 50% .

المثير في الموضوع أنه حتى الآن لم يتم تأكيد فكرة استعمال الكافيين بشكل دوري قبل أو أثناء التمارين، لأن الإفراط في تناول الكافيين قد يسبب في توتر الأعصاب والقلق وزيادة خفقان القلب والأرق ، رغم تقليله من آلام العضلات والصداع الذي قد يمر به الكثير من الناس سواء اثناء التدريبات أو في الحياة العملية ، وتستخدم أيضا القهوة في برامج التخسيس وإنقاص الوزن .

من النصائح الرائعة أيضا لتجنب مثل هذه التشنجات القيام بعمل تسخين للعضلات بما يقارب من 10 ل 20 دقيقة قبل التمرين أو بما يسمىتمارين الإحماء ، وتجنب أيضا الإنتقال من أماكن مختلفة في درجة الحرارة لأنها تسبب في تشنجات عضلية كبيرة ، واهتموا بالنظام الغذائي واستهلاك الكربوهيدرات والبروتينات قبل التمرين بساعتين على الأقل ، ولا تنسوا تجنب السباحة في حوض إستحمام بعد التمرين مباشرة أو حتى البحر لمدة لا تقل عن ساعة ، وحاولوا الحفاظ على درجة الحرارة المحيطة بشكل مستقر .

من الأشياء الهامة جدا أيضا في القهوة أنها تحسن من ردود الأفعال بشكل رائع وهذا سيساعدك في التمارين التي تحتاج قوة تركيز وخفة وسرعة ، وستحسن من مستوى الكوليسترول المتواجدة بالدم ، والتي يوجد بها الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تقلل نسبة الكوليسترول بالإضافة أيضا إلى انها تمنع بذلك أمراض القلب وتصب الشرايين.

من الفوائد الرائعة التي ستضفيها القهوة على حياتك هو الحفاظ على صحة بشرتك، لأن المواد المضادة للأكسدة الموجودة بها تساعد في التخلص من الجذور الحرة التي توجد على الجلد ، وبالتأكيد هذه المواد تقي الإنسان من المرض الخطير السرطان .

تعليقات