القائمة الرئيسية

الصفحات

أعشاب طبيعية لتخفيف أعراض الدورة الشهرية

20160703-619

هناك من المواضيع الكثير الذي يؤثر على الصحة النفسية بالنسبة للسيدات ، من أهم هذه المواضيع والذي يشغل حيز كبير فى حياة كل سيدة هي الدورة الشهرية فهي من أهم الأحداث الاساسية فى حياة كل سيدة والتي لها أثر نفسي وصحي على حياة كل سيدة .

يصاحب الدروة الشهرية الكثير من الأعراض الصحية والنفسية بالنسبة للسيدات حيث تصاب السيدة بإضطرابات نفسة وحالة من الاكتئاب كما تصاب ايضا بآلام وتقلصات كل هذا يؤدي إلى حالات نفسية سيئه فى فترة الدورة الشهرية وتغير فى الطباع والمزاج العام .

تمكن الطب البديل من إيجاد حلول طبيعية ورائعة لعلاج كل هذه الاعراض المصاحبة للدورة الشهرية ، سوف نقوم فى هذا المقال بعرض جزء من هذه الحلول الرائعة .

أعشاب طبيعية لعلاج وتخفيف اعراض الدورة الشهرية

الكالسيوم ، الماغننسيوم وفيتامين ب 6

ينصح الأطباء بتناول الواجبات الغذائية التي تحتوي على هذه العناصر مما لها من آثار جيدة لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية وأعراضها والألم المصاحب لها والحالة النفسية السيئة للسيدات فى فترة الدورة الشهرية .

نبته سانت جون

هي نبتة صفراء تعيش في بعض مناطق أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا وروسيا والهند والصين. وتُعد مفيدة لعلاج الكآبة.المواد الفعالة فيها تحتوي على هيبريسين، وكانت تستخدم منذ العصور الوسطى كعشبة للاسترخاء. تساعد هذه النبته على علاج اضطرابات الدورة الشهرية وتعتبر من الحلول الرائعة لعلاج الحالة النفسية السيئة المصاحبة للدورة الشهرية لما بها من مواد فعالة تساعد على الاسترخاء وعلاج الاكتئاب .

نبات اليام البرّي

يساعد هذ النبات فى ضبط نسب الهرمونات في الجسم وتخفيف الالم المصاحبة للدورة الشهرية وعلاج الألم المخاض.

الكروم

الكروم من العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان لكن بكميات ضئيلة جداً في حدود تقدر من خمسة وعشرين إلى مائة مايكرو غرام يومياً. تظهر الدراسات الحديثة إلى أن الكروم قد يكون له دورا أساسيا في تمرير الأنسولين إلى داخل الخلية وبالتالي الاستفادة منه لذلك قد يكون مفيداً جداً لمرضى السكري وللوقاية منه .عنصر الكروم هو أحد العناصر المعدنية الأساسية اللازمة لعمل الإنسولين، كما أنه ضروري لتأيض النشويات والدهون والبروتين في الجسم.

نبات الماكا

 يعتبر نبات الماكا من النباتات الرائعة التي تساعد المرأة على تجديد الهرمونات بصورة طبيعية وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية وعدم تأخرها .

تعليقات