القائمة الرئيسية

الصفحات

هل حجم القضيب يهم؟

دائما ما تهتم النساء بأن تكون رشيقة وجميلة وذات قوام ممشوق ,وأن تشعر بأنها مرغوبة بشكل دائم ,فمنذ العصور القديمة وحتي عصرنا الحالي ويعتبر الرجل في كل الثقافات أن حجم قضيبه هو رمزا لقدرته الجنسية ,مما يسبب بعض القلق لبعض الرجال لأختلاف حجم قضيبه.


ويبدوا أن هذا السؤال كان له اهتماما كبيرا في مصر القديمة ,حيث كان يتم ممارسة تعليق الأوزان علي القضيب كأسلوب لتكبير القضيب لدي الفراعنة ,وهذه الممارسة موجودة أيضا في بعض القبائل الأفريقية مثل كاراموجنغ من شمال شرق أوغندا ,فعندما يبلغوا سن البلوغ يقوم الصبية في قبيلة كاراموجنغ بتعليق أقراص مصنوعة من الحجر علي طرف القضيب ,ويتم إضافة المزيد من الأقراص لزيادة الوزن أثناء فترة المراهقة ومع الوقت يزداد حجم القضيب.



هل حجم الفضيب مهم ؟ للإجابة على هذا السؤال قام باحثون في الجامعة الوطنية الأسترالية بدراسة هذا الموضوع وخلاصة الدراسة هي أن حجم القضيب يؤثر على جاذبية الرجل الجنسية لدى النساء، وكلما كان الرجل طويل القامة كان التأثير أكبر. واستنتج الباحثون أن حجم القضيب مهم (مهما يقولون أو يقلن عكس ذلك).


لكن وفقا للخبراء على موقع نت دكتور الطبى البريطانى فإن الأطباء يقولون إن المراهقين على وجه الخصوص يعانون من هذه المشكلة بشكل متفاقم ويبدأون فى النظر والبحث في هذا الأمر لدى أقربائهم وأقرانهم، لكن الأطباء يطمئنون الجميع بأن الحجم لا يهم ولا يؤثر فى الممارسة الجنسية، وأنه لا يفرق فى تقييم شريكتك وانجذابها لك، لكن دائما يأتى الأمر دون جدوى وكأنه غريزة ذكورية.



ومن خلال التقارير الطبية نجد أن متوسط حجم القضيب المنتصب عالميا ما بين 12.9 – 15 سم ,فأن كنت في هذا المتوسط فأنت بخير ومثل غالبية الذكور في العالم , أما الحالات التي يجب القلق منها عندما يكون طول القضيب المنتصب أقل من 6 سم.


أغلبية مشاكل العجز الجنسي تكون لأسباب نفسية بسبب الإعتقاد بصغر حجم القضيب ,وبالأخص إذا ما تكلمت الزوجة عن شيء من هذا القبيل ولو علي سبيل المزاح ,لذا ينصح الأطباء الزوجة بعدم التكلم عن حجم القضيب حتي ولو علي سبيل المزاح نهائيا.

تعليقات