القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة على الرجال تجنبها لأنها تزيد من هرمون الأنوثة

أطعمة على الرجال تجنبها لأنها تزيد من هرمون الأنوثة

الانسان يعتبر اهم صور قدرة الخالق سبحانه وتعالي في الارض كما يعد الانسان هو خليفة الله فى الارض بما يتمتع به من قدرات و مقومات رائعة تدل على عظمة الخالق وابداعه .


خلق الانسان من جنسين  ذكر وانثي لكل منهما مقوماته ومميزاته وتركيب مختلف للجسم واداء مختلف للوظائف الحيوية وهناك الكثير من الاشياء التي تؤثر على كيفية اداء هذه الوظائف كما تؤثر على كيفية افراز الهرمونات وايضا انواع هذه الهرمونات التي تعد ركيزة اساسية لاداء الوظائف الحيوية للجنسين الذكر والانثي . لكل جنس من الجنسين هرمونات خاصة به فهناك هرمونات ذكرية واخري انثوية يفرزها الجسمه فى مناسبات مختلفه ولكن هل توجد هناك اشياء تؤثر على افراز هذه الهرمونات بغض النظر عن النوع ؟ نعم هناك العديد من الاسباب سوف نتعرف عليها فى هذا المقال .



فى كل جنس سواء ذكر او انثي توجد كلا من الهرمونات الذكرية والانثوية ولكن بنسب تتفاوت حسب نوع الجنس فالذكر تكون به نسب الهرمونات الذكرية اعلي والانثي تكون بها نسب الهرمونات الانثوية اعلي ولكن نتحدث اليوم عن تزايد نسب الهرمونات العكسية عند الجنسين وسوف نتحدث عن تزايد نسب الهرمونات الانثوية عند الرجل , فالرجل البدين الذي تتراكم الدهون حول خصره وله ثديين ممتلئين تكون نسبة الهرمونات الانثوية عالية مما جعل البحث فى هذا الموضوع لمعرفة ما السبب الرئيسي لذلك امر مهم .


السبب الرئيسي المحفز لانتاج الهرمونات هو الاغذية الطبيعية وبالبحث وراء هذه الاغذية واثرها على انتاج الهرمونات المختلفة نجد ان .


  • الاكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي فى تركيبها على فيتامين ج , ب تعد من اكثر المحفزات لانتاج الهرمونات الانثوية فى مقدمة هذه الفواكه الكيوي , البرتقال , الليمون , الفراولة . وايضا يعد تناول الخضروات مثل الفلفل , القرع , الريجان , الفاصوليا , الجزر , المكسرات , البطاطا , الافوكادو .
  • منتجات الصويا المختلفة مثل الفول الصويا وحليب الصويا و زبادي الصويا ومعجون فول الصويا تعد من اكبر المحفزات على انتاج الهرمونات الانثوية .
  • هناك الكثير من الاطعمه النباتية التي تزيد من انتاج الهرمونات الانثوية فى الجسم مثل الحمص والمشمش المجفف وزيت بذور السمسم والتمر والخوخ .
  • الاطعمه المختلفة التي تحتوي على الزنك مثل القرع والحمص الشيكولاته والبطيخ تعمل كمحفز قوي لانتاج مستويات كافية من الهرمونات الانثوية .


لذا يجب على الرجال الحرص فى تناول هذه الاطعمه والفواكه والخضروات وعدم الافراط بها حتي تبقي نسب انتاج الهرمونات الانثوية فى الجسم بصورتها الطبيعية . 

تعليقات