القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتخلص من إدمان الأفلام الإباحية؟

كيف تتخلص من إدمان الأفلام الإباحية؟

الأفلام الإباحية وكارثة المجتمع العربي والكثير من المجتمعات العالمية في تحقيق معدلات كبيرة جدا في مشاهدة الإباحيات والتي لا تعتبر شيء مسل أو مجال للترفيه بل دخلت في أنواع الإدمانات مثل إدمان الكحول والمخدرات ، وأصبحت في طب النفس لها مسميات مثل السلوك الجنسي القهري والتي يتابعها ممارسات مثل العادة السرية، وتعتبر مشاهدة الإباحيات نوع من الإدمان لأن هذا النشاط يصاحبه نوع من النشاط الدماغي في إفراز هرمونات مثل الدوبامين والتستو ستيرون والأكسيتو سين والتي تجعلك تشعر بالنشوة، ومع الممارسة يزداد الإحتياج العام من الجسم لهذه المواد وبالتالي تجد نفسك تحتاج لنوعيات أكثر من الإباحيات وبجرعات أكبر .



وللحد من أخطار هذه المشاهدات والممارسات الإباحية سنحاول في هذا المقال بإختصار عمل توعية ونصائح بخطوات واضحة وبسيطة :

    1. اعترافك بالمشكلة هو سر البداية أن تعترف بأنك مدمن على الإباحيات مثل إدمان المخدرات وأي شيء آخر ممنوع وعيب وينكره الجميع .
    2. ضع خطة حقيقية وبنفسك ، قم بإحضار ورقة وقلم وسجل كل الأسباب التي قد تجعلك تتوقف عن مشاهدة الإباحيات والمارسة الإباحية ، وفكر في حبك لنفسك وفي طريقة رؤيتك لحياتك الزوجية وسعادتك الزوجية مع زوجتك أو شريكة حياتك .
    3. قم بعمل عوازل وطرق تستطيع من خلالها أن توقف نفسك عن مثل هذه المشاهدات مثل وجود برنامج لمنع هذه المشاهدات ، عدم الإنفراد بالكمبيوتر أو الموبيل وحيدا ، وقم بالإستخدام الهادف وعدم تضييع الوقت على مثل هذه الأجهزة .
    4. لا تستعجل الموضوع ولا تنقطع عن المشاهدة مرة واحدة ، قم بتقليل عدد مرات المشاهدة بشكل تدريجي لأن مدمني المخدرات لا يمكنك قطعهم بشكل مفاجيء سيحدث إنهيار وعودة إلي جرعات أكبر واسوأ بشكل مبالغ
    5. قم بتغيير العادات السيئة من تضييع للأوقات وقم بعمل جدول للتغير الكامل الجسماني ، ممارستك للرياضة ستجعلك تهتم بالتغيير الحقيقي لجسمك والإهتمام بصحتك وطاقتك .
    6. فكر بزوجتك لو كنت متزوجا ، فكر في أن ما تفعله سيؤثر على العلاقة بينكما فكر في أنك تضيع حقها الشرعي بالخوض في مثل هذه المشاهدات .
    7. لا تيأس مهما سقطت قم ونفض التراب من على ثيابك وأكمل الطريق ولا تتوقف .
    8. الوازع الديني راقب نفسك وراقب شكل حياتك وتخيل أن الله يراك دائما لو راقبت نفسك وقمت بإشباع روحك دينيا مع التمارين والإنشغال بالأفعال الجيدة والخير .
    9. الإستعانة بطبيب متخصص نفسي .

تعليقات