القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات تدل على إصابتك بالإدمان الجنسي

علامات تدل على إصابتك بالإدمان الجنسي


الرغبة الجنسية شئ فى غاية الاهمية فى حياتنا ويؤثر كثيرا على مستقبلنا كما يؤثر أيضا على علاقتنا مع الاخرين وله دور مهم ومحوري فى تشكيل شخصيتنا وكياننا . ولكن يبقي من المواضيع المحظورة علينا النقاش فيها فعادتنا وتقاليدنا تقيدنا و تحول بيننا وبين الحديث فى هذا الموضوع المهم الذي له دور كبير فى مستقبلنا فبعد كل هذا الحظر والتعتيم والتهرب من النقاش نجد انفسنا نجهل الكثير عن هذا الموضوع الذي يتسبب فى العديد من المشاكل لنا فى المستقبل .



نتحدث اليوم عن مرض من أمراض العصر والذي إنتشر بصورة كبيرة فى مجتمعنا العربي وهو الادمان ولكن ليس الادمان المعروف لنا وهو إدمان المواد المخدرة ولكن هو إدمان من نوع آخر الا وهو إدمان الجنس .


ممارسة الجنس يعد من الامور الصحية المفيدة لجسم الانسان والتي تؤثر بالايجاب على صحة الانسان كما انها لها دور مهم فى تحسين الحالة النفسية للشخص الذي يمارس الجنس بصورة مستقرة و صحيحة ولكن خروج الرغبة الجنسية عن النطاق الطبيعي ونطاق السيطرة يؤدي ذلك الى الاصابة بالادمان الجنسي الذي يؤثر بالسلب على صحة الانسان كما يضر بجسم الانسان ويتسبب فى سوء الحالة النفسية .


الفرق بين الجنس الصحي والجنس الادماني

يجب ان نفرق بين الجنس الصحي و الجنس الادماني حيث ان الجنس الصحي هو الحاجة الطبيعية لممارسة الجنس بصورة طبيعية مع شريك او شريكة الحياة . اما الجنس الادماني هو الاصابة بوسواس الجنس و هو الاحساس الدائم بالحاجة الى ممارسة الجنس وتتمحور الحياة بالنسبة للمصاب الى ممارسة الجنس دائما فمبجرد الانتهاء من الممارسة يبدا التفكير فى الممارسة مرة اخري .


العلامات الدالة على الاصابة بالادمان الجنسي


  • الخيانة المستمرة للازواج سواء ذكر او انثي تعد من اوضح العلامات على الاصابة بالادمان الجنسي.
  • ممارسة العادة السرية بصورة مفرطه .
  • البحث عن العلاقات العاطفية بدافع الجنس فقط.
  • استغراق الكثير من الوقت فى التخيلات الجنسية يعد ايضا من العلامات التي تدل على اصابة الشخص بالادمان الجنسي .
  • الاحساس بالذنب بعد ممارسة الجنس او العادة السرية .
  • الاصابة بسوء الحالة النفسية وتعكر الحالة المزاجية فى حالة عدم ممارسة الجنس بصورة مستمرة ومرضية .

تعليقات