القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا لا توفر شركات الطيران مظلات للقفز للركاب

لماذا لا توفر شركات الطيران مظلات للقفز للركاب

سؤال من الأسئلة البسيطة جدا من ناحية تكوين السؤال ولكن لماذا لم نتسائل مرة عن سبب عزوف شركات خطوط الطيران عن صناعة أو تجهيز مظلات إنقاذ خاصة بالركاب في حالة حدوث أي مشكلة أو كارثة في الجو ؟


هنالك بعض الأجوبة والأسباب التي تمنع هذه الشركات عن توفير المظلات للركاب


1- المظلات ضخمة وثقيلة ومكلفة إلى جد كبير


حتى أنها لا تصلح بأن تتواجد أسفل المقاعد للركاب ، ستتطلب وضعها المزيد من المساحة بالإضافة أيضا إلى وزنها الثقيل والذي سيحمل الطائرة أحمالا وتكاليف اضافية ، لأنه مع الوقت سيتطلب عملية فحص دائمة لهذه المظلات وبهذا ستتحول هذه العملية لتكلفة سيشعرها الركاب في النهاية من خلال سعر تذكرة السفر .



2- الركاب غير مدربين على التعامل مع المظلات أو حتى الطيران بها 

بدون بعض الأساسيات في التدرب على استخدام المظلات الركاب لن يستطيعوا حتى أن يقوموا بفتح المظلة فقط بشكل صحيح ، هذه ليست أول مشكلة أيضا توقيت فتح المظلة وطريقة التحكم بها بالإضافة لإختيارك للأرض التي ستهبط عليها كل هذا يحتاج للتدريب بالإضافة إلى أن وصولك للأرض والهبوط سالما بدون كسور في الساق او سقوط قاسي أيضا يحتاج تمارين ومهارات .


3- لا يوجد طريقة عادية ومريحة للقفز من أعلى طيارات شركات الخطوط الجوية

 عملية تصنيع وتسليم الركاب لهذه المظلات ستتطلب منك أن تقوم بإعادة هيكلة وتصميم في الغلاف الخارجي للطائرات حتى يتوفر مخرج آمن ومريح للقفز من أعلاها، لأنك بالتأكيد لا تريد أن تقفز من أبواب الدخول أو الطواريء لتجد نفسك مصطدم بجناج الطائرة أو بالمحرك وتجد نفسك تعاني من نتائج مروعة ، ونتمنى لك النجاة في النهاية !


4- السيناريو الوردي الذي سيتم فيه إنقاذ الركاب صعب بشكل مرعب  

بالتأكيد الوقت اللازم لعملية تفريغ طائرة وقفز الركاب منها لطريق النجاة ، لن يتوافق مع وقت حدوث الكارثة أو الوقت الذي قد يحصل فيه دمار وإنهيار للطائرة ، أنت بالتأكيد أيضا لا تضمن المكان الذي سوف تهبط فيه ، هل المكان يعتبر في البر أو البحر ، ما الحالة الجوبة التي تتلازم مع وقوع هذه المشكلة ، والكثير من الأسئلة والأسباب التي قد تحول دون هذا السيناريو الوردي الذي سيتم فيه إنقاذ الجميع


في النهاية نرجو للجميع رحلات آمنة وسالمة من كل سوء ..

تعليقات