القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر من وضع ساق على ساق عند الجلوس

احذر من وضع ساق على ساق عند الجلوس

يصر الكثير من البشر على الجلوس بطريقة وضع الساق على ساق وبالتحديد الفتيات والآنسات قد يعتبرونها جلسات مريحة و يحبون هذه الجلسة بشكل كبير ولكن هنالك دراسات تقول بأن مثل هذه الطريقة في الجلوس قد تسبب الكثير من الأضرار للأشخاص .



هذه الدراسات تحدثت بشكل مفصل عن الدورة الدموية وطريقة ضخ القلب الدماء للجسم حيث انه يقوم بضخ الدماء بغزارة للجسم ولكن في مثل هذه الوضعية من الجلوس بعد ضخ القلب للدماء يجد نوع من الحاجز أمامه ويرد الدم مرة أخرى للقلب وبالتالي يبذل القلب مجهودا مضاعفا لكي يقوم بإيصال الدم لباقي الجسم وتحديدا الساق وبالتالي يزداد ضغط الدم .


هذه الجلسة أيضا تسبب في وجود بعض الآلام للرقبة والظهر لأن هذه الجلسة تضغط على الظهر وعلى الرقبة وبالتالي مع الإستمرار في الجلوس يحدث ضغط على فقرات الحبل الشوكي وبالتالي الرقبة أيضا ، قد تسبب هذه الجلسة أيضا تنميل وإحساس بالتخدير في الأطراف بسبب الضغط على الأعصاب والأوردة، ولا تقوم بعمل حيلة تبديل الساق مكان الساق لأن هذه الحركة لن تقوم إلا بتدمير الأعصاب والأوردة مع الوقت والإستمرار في مثل هذه العملية قد تسبب سكتة دماغية .


وبالنسبة للنساء قد تسبب مثل هذه الجلسة إصابة بالعضو التناسلي الخاص بها ، مثل عدوى الخميرة المهبلية والتي تكون بسبب إنعدام وصول الهواء لمثل هذه المنطقة .



لذلك ينصح دائما بممارسة رياضة المشي بشكل متواصل على الأقل كل يوم بنسبة 30 دقيقة مشي لتنشيط الدورة الدموية وتجديد وضعية الجلوس دائما بعد كل 15 دقيقة ، وعدم الإستمرار إلى وضعية ثابتة ونرجو من الجميع دائما ممارسة الرياضة لتنشيط الجسم والبعد عن مثل هذه الأخطار المسببة لإنتكاسات مفاجأة .

تعليقات